يمن تاج للتجارة

بعد سنوات من دراسة الفكرة وعلى مدار عامين من التجهيز والتنسيق والعمل الجاد ، تم انجاز الحلم الذي طالما تمنينا تحقيقه لكل مواطن يمني.. فابناء اليمن يستحقون ان يكون لهم سوق يتيح لهم فرصة البيع والشراء عبر الانترنت بمواصفات عالمية مثلهم مثل باقي شعوب العالم. في سوق يمن تاج الفرصة متاحة للجميع بأن يبيع ويشتري في سوق جامع لرؤوس الأموال والزبائن من كل المحافظات اليمنية ودول المنطقة والعالم. الشروط والاحكام والاجراءات المتخذة من قبل ادارة السوق تضمن أمن وسلامة التسوق, ليصبح التسوق متعة.

سواء كنت تشتري منتجات جديدة أو مستعملة /عادية أو فاخرة/ شائعة أو نادرة / عصرية أو فريدة من نوعها – إذا كانت موجودة في اليمن والخليج، فمن المحتمل أنها معروضة للبيع على موقع يمن تاج. تتمثل مهمتنا في أن نكون الوجهة المفضلة في اليمن و الجزيرة العربية لاكتشاف القيمة الفريدة والاختيار النادر للمنتجات. نحن نعطي البائعين المساحة المناسبة في سوقنا باستقلالية كاملة, ونضمن الحلول والدعم الذي يحتاجونه لتنمية أعمالهم والازدهار ونوفر للزبائن فرصة إيجاد منتجاتهم المفضلة عبر التلفون بدون عناء. كن بائعاً او زبوناً,,,, مع يمن تاج, انت الرابح. 

في سوق يمن تاج للتجارة, نحن نقيس نجاحنا من خلال نجاح عملائنا

فكرة البداية

فكرة إنشاء سوق إلكترونية في الجمهورية اليمنية ودول الخليج العربي بمواصفات المواقع العالمية بدأت في عام 2007 عندما كان المدير العام للشركة يدرس بالولايات المتحدة الأمريكية. لطالما استمرت الفكرة في النضوج والدراسة منذ ذلك الحين. ولكن باعتبار ان الانترنت وخاصة التعامل الشامل بالأجهزة الذكية, يعتبر حديثاً إلى درجة ما, كان الاستعجال في تطبيق الفكرة يعتبر خيار صعب.
خلال العامين الماضيين 2017/2018 تم تطوير الفكرة لتشمل إيجاد حلول لكل العوائق التي تواجه التسوق الالكتروني في شبه الجزيرة العربية وخاصة الجمهورية اليمنية. شملت الجهود المبذولة تكليف فريق متخصص في تصميم المواقع والبرمجة لتصميم عمل يضاهي المواقع العالمية كموقع الايبي او الامازون الشهيرين, ولكن في نفس الوقت كان لا بد من إيجاد حلول عملية تسهل عملية البيع والشراء بسلاسة وأمان. تم التحاور مع العديد من الجهات المصرفية والشركات المحلية والدولية التي تنقل البريد من اجل التنسيق لإتمام العمل.
كان لا بد من ايجاد حلول شاملةِ كاملة وامنة لكل من البائع والمشتري وفي نفس الوقت تكون غير مكلفة وهذا شكل عائقاً لفترة. في نهاية يوليو 2018 اكتملت معظم التجهيزات للسوق الإلكتروني وصدر القرار بانشاءه والبدء بدراسة وعقد الاتفاقيات اللازمة مع كل الجهات ذات الصلة بالعمل التجاري.
في الثالث من ديسمبر صدر قرار المدير العام للشركة بإنزال السوق للتجربة لمدة شهر حتى يتم استكمال التصميمات والتأكد من سلامة كل الإجراءات اللازمة, على ان يتم اطلاقة للعمل رسمياً مع بداية العام 2019. سواءً خلال تطور الفكرة أو إجراءات التجهيز للسوق, لم يكن هدفنا او تفكيرنا ربحي بقدر ما كان الشعور بأننا نوفر خدمة لمجتمعنا يستحقها كما توفرت هذه الخدمة لمجتمعات أخرى في العالم.
ببداية العام 2019,,,, بدأ السوق في مرحلة تسجيل التجار والمنتجات ليتم تسجيل اكثر من 500 متجر من العاصمة وبعض المدن اليمنية الاخرى خلال الاشهر الاولى.
في منتصف شهر إبريل تم إطلاق السوق تحت التجربة النهائية في الميدان لمدة شهر بحيث بدأت عمليات البيع والشراء بشكل طبيعي ومنظم مع استمرار الرقابة القريبة من قبل إدارة السوق وإدارة المؤسسة لضمان تلبية السوق لكل متطلبات السوق الالكترونية.

السياسة العامة للسوق

موقع يمن تاج للتجارة: تم إنشاءه ليخدم المواطن البسيط بأسلوب حضاري بنظام متكامل يعمل على تسهيل عملية البيع والشراء عبر الانترنت لكل الأفراد والشركات بآليات تضمن لطرفي البيع والشراء إتمام التسويق والتسوق بضمانة نقود المشتري بضاعة البائع. الموقع مصمم باحدث البرامج العالمية يضاهي موقع الايبي والامازون وغيرها من برامج التسوق العالمية, ولكنه في نفس الوقت يعتمد معالجات عملية تضمن حلول جذرية للعوائق التي قد تواجه المواطن في اليمن ودول الخليج العربي.
سياستنا تعتمد المشاركة والتعاون مع عملائنا من التجار, وليس التنافس معهم. نعتمد بناء صلة ربط قوية بين أفراد المجتمع وتنمية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة واعطائها فرصة الظهور والنجاح. تعتمد تكنولوجيا سريعة, سهلة, فريدة, وتعمل على كافة اجهزة الكمبيوتر والايباد والتلفون الذكي, بنفس القدرة والكفاءة.
في سوق يمن تاج التجاري, الكل يستطيع ان يبيع والكل يستطيع أن يشتري, حتى لو لم يكن لديك إلا قطعة واحدة سواءً كانت جديدة او مستعملة, تستطيع أن تبيعها مثلك مثل بقية التجار.
اعتمدنا سياسة تعاون وشراكة مع التجار في غاية الأخلاق, بإمكان الجميع عرض منتجاتهم على موقع سوق يمن تاج مجاناً 100%. وإذا اكتملت عملية البيع والشراء عبر الموقع, تضمن شركتنا نقود المشتري و بضاعة البائع.
نجاح التنسيق الدائم والمستمر مع الجهات الخدمية المكملة لخدمات السوق, ضمنت قيام مؤسسة تاج سول للإستيراد بإدارة عملية إرسال قيمة البضائع وكذلك الشحن البريدي للبضائع بدون تكلفة تذكر. فقط مقابل تنسيق تحويل الاموال وادارة وتنفيذ عملية الشحن وادارة السوق, يتم اعتماد عمولة واقعية كنسبة من قيمة البضائع التي تم بيعها فقط.
فلا يلزمك ايجار للموقع ولا مصاريف تشغيلية ولا غيرها لتقوم بالبيع عبر موقع سوق يمن تاج. نتمنى ان نكون قد وفرنا الخدمة الرائدة التي طالما طمحنا الى تحقيقها وعملنا على بنائها وايصالها الى أبناء الجمهورية اليمنية في الداخل والمهجر وأبناء دول الخليج العربي.
في سوقنا, كل مركز تجاري, سواءً كان صغيراً أو كبيراً أو حتى تاجراً فرداً,,,يتوفر له مساحة كاملة في السوق يستطيع من خلالها عرض بضاعته, إدارة متجره, استقبال التقارير عن مبيعاته, استلام ثمن بضاعته وأكثر باستقلالية كاملة لا تختلف كثيراً عن متجره على الواقع وإن كان سوقنا يوفر الوصول الى كافة مناطق اليمن والخليج لكل متجر

الهدف

إيصال خدمة التسوق الالكتروني بضمانات كافية وأخلاقية الى كل المواطنين في الجمهورية اليمنية ودول الخليج العربي وبتكلفة بسيطة وخدمات فريدة.
نطمح الى ان يصل عملائنا مستخدمي يمن تاج في نهاية العام 2019 الى مائة الف مشترك بين بائع ومشتري

الرؤية

تعتمد رؤية يمن تاج على توفير خدمة تسوق امنة نابعة من عادات وتقاليد مجتمعنا, تستخدم أحدث تكنولوجيا وتعالج كل صعوبات التسوق الالكتروني في المنطقة,ومتوفرة للجميع

الهيكل الإداري

سوق يمن تاج التجاري مملوك لشركة تاج سول للتجارة والاستيراد وبالتالي فإن إدارة الشركة تتولى إدارة السوق ايضاً باعتباره أحد المشاريع الكبيرة للشركة.
كافة مدراء الإدارات لسوق يمن تاج لها خبرة عملية محلية ودولية في المنظمات الدولية والشركات التجارية المحلية والإقليمية, والتي تتبع سياسة إدارية صارمة وناجحة تعتمد على نظام إداري حديث. ادارة هذه الخبرات لعمل السوق يشكل دافعاً قوياً وضمانا اكيداً بتقديم خدمة راقية لعملائنا الكرام والاهتمام الكامل بالعملاء كغاية تتحملها الشركة.
المدير العام للشركة:
محمد على صالح جارالله
ماجستير في العلاقات الدولية والاقتصاد /الولايات المتحدة الأمريكية
بكالوريوس/ كلية التجارة والاقتصاد/ جامعة صنعاء
الإدارات الرئيسية:
إدارة تكنولوجيا المعلومات

إدارة السوق

إدارة العمليات التسويقية والخدمية
ادارة  التسويق
ادارة خدمة العملاء
إدارة الشحن
الإدارة المصرفية

عيد ميلاد السوق

يعتبر يوم السبت الموافق الثالث عشر من شهر إبريل 2109 هو يوم ميلاد سوق يمن تاج رسمياً وسيبقى يوم نحتفل به باعتباره اليوم الذي سيطلق السوق للعمل رسمياً.

المنتج الاول

أول منتج يباع عبر يمن تاج: سيكون اول منتج يباع عبر السوق رمزاً لبداية العمل التجاري

الزبون الأول

اول زبون: الاسم : هنا سيتم نحت اسم اول زبون يشتري عبر يمن تاج للتجارة ليخلده التاريخ التجاري. ويكون له مميزات خاصة. 

البائع الأول

 هنا سيتم نحت اسم اول تاجر او شخص يبيع عبر يمن تاج للتجارة ليخلده التاريخ التجاري. ويكون له مميزات خاصة. 

للتواصل معنا

بإمكانكم متابعة صفحاتنا على الفيس بوك والانستقرام وتويتر واليوتيوب. يصلكم كل جديد. للتواصل معنا عبر ايقونة الواتس اب, رابط الإيميل, او ارقام التلفونات المحددة اسفل الصفحة. 

WhatsApp تواصل عبر الواتس
%d مدونون معجبون بهذه: